....لست هنا بصدد التعقيب على تحليل فنى لأغنية أو قصيدة..فأنا لست مؤهلا لذلك...
..,القصيدة بالنسبة للمستمع العادى ( الغير متخصص ) وصلت مرحلة الخيال..هكذا أعتقد... وأراها الأكثر نجاحا...
...لى ملاحظتان:
1- يختلف هذا اللحن عن كل ما قدمة حليم فى السبعينات من حيث خاتمة المقاطع...هنا لا نجد الخاتمة الطويلة المكررة فى كل المقاطع كما كان الحال من قبل...فقط كلمتان بالعدد ياولدى..ياولدى
وهذا أراة رائعا..
2- فيما يخص الكلام أو الشعر ( ولعل أحدكم يفيدنى أو يرشدنى )...أولا..كيف ستقرأ المنجمة الفنجان وهو مقلوب؟ ...أم ان المقصود بالمقلوب هنا هو وضع الشرب؟ ثانيا..أرى علاقة عكسية بين " الشعر الغجرى المجنون "...( إضافة للقصيدة حيث لم ترد بها أصلا )..و" من حاول فك ضفائرها " ( الواردة بأصل القصيدة ).......على ان هذة الملاحظة لا تنتقص من حبى للقصيدة قيد أنملة.....