المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ 2007/2015.........رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة
 
الرئيسيةالرئيسية  كيف تعرفت على الرابطة؟كيف تعرفت على الرابطة؟  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعلانات المنتدى
------------------

لقد تم ا الانتقال الى موقع عبد الحليم حافظ عش الأسطورة الجديد لمن اراد الاشراف على الموقع المرجوا مراسلتي على الخاص
أخوكم رضا المحمدي
المواضيع الأخيرة
» حبيب قلبي وأخوية الغالي الأستاذ محمد شرع... ميلاد سعيد وعمر مديد
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأربعاء 30 مارس 2022 - 8:18

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:15

» الأخ الحبيب والصديق العزيز أ. إيهاب فوزى عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأحد 18 أبريل 2021 - 9:11

» الأخ الغالي والصديق الوفي الأستاذ محمد شرع.. ميلاد سعيد... وعمر مديد...
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف محمد شرع الجمعة 16 أبريل 2021 - 13:40

» في ذكراه ال39.. ليلة بكى فيها حليم... قصة العملية الثانية التي أجراها حليم ف لندن أبريل 1959...
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الثلاثاء 30 مارس 2021 - 12:40

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأحد 28 مارس 2021 - 11:08

» حفل دار سينما قصر النيل بالقاهرة فى يوم 2 فبراير 1965
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف محمد شرع الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 23:54

» فايده كامل ,,,, سكره بسمة حبيبى
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الخميس 13 أغسطس 2020 - 18:45

» محمد رشدى ,, الناس شافونى بضحك ,, تصوير سينمائى
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 20:02

» محمد رشدى ,, الخيزرانه ,, تصوير تليفزيونى
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 18:43

» محمد رشدى ,, افراح ,, تصوير تليفزيونى
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الإثنين 10 أغسطس 2020 - 19:37

» محمد رشدى ,, الله الله يابدوى ,, تصوير سينمائى
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأحد 9 أغسطس 2020 - 19:00

» سوزان عطيه ,, للصبر حدود ,, حفله مصوره
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود السبت 8 أغسطس 2020 - 19:40

» محمد رشدى ,, الخيزرانه ,, حفله مصوره
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الخميس 6 أغسطس 2020 - 18:45

» محمد رشدى,, الواد من بورسعيد ,,تصوير سينمائى
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 19:06

» حاول تفتكرني استفسار
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف Menna Atef الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 3:04

» محمد رشدى ,, يا عزيز عينى ,, تصوير سينمائى
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 19:47

» سميره سعيد ,, الليله دى ,, تصوير تليفزيونى
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود السبت 1 أغسطس 2020 - 18:21

» عزاء واجب للأستاذ إيهاب فوزى
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود السبت 1 أغسطس 2020 - 18:16

» نجاح سلام ,,القلب يعشق كل جميل,, حفله مصوره
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الجمعة 31 يوليو 2020 - 12:15


 

 خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فؤاد
مشرف عام
مشرف عام
فؤاد


.
ذكر
المشاركات : 512
النقاط : 684
تاريخ التسجيل : 18/06/2010

خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Empty
مُساهمةموضوع: خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي    خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1الجمعة 24 فبراير 2012 - 13:19

التقديم
الحمد لله رب العالمين حمدا يقترن بحكمته البالغة ويحيط بنعمته السابغة, وبفضله يخص من شاء بنعمة ظاهرة. قال تعالــى ( وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها ) ومن بين النعم القول السديد. قال تعالى (يا أيهــا الذين آمنــوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطـع الله ورسوله فقــد فاز فوزا عظيما ) وبعد, فان الشعر من اشهر الفنون الأدبية قديما وحديثا وأكثرها ذيوعا.فهو الصورة التعبيرية التي يربط الشاعر من خلاله الحاضر بالماضي وينقل الخبر ويحفظ التأريخ , وهو وسيلة راقية للتعبير عن موقف من مواقف الحياة أو مشهد من مشاهد الكون ارتبطت بوجدان الشاعر.
وشاعرنا عبدالهادي محمد سالم القبي هو أحد الشعراء المتميزين بلغة بينة المعنى عذبة سلسة يرتاح لها السامع ويجري بها اللسان في سهولة ويسر. وهو يحمل في نفسه وجدان الأمة ويعيش واقعها بما فيه من أحزان وأفراح. وقد أتضح لي من خلال إطلاعي على المقدمة وسيرته الذاتية وبعض إنتاجه الفكري والأدبي , شعرت وكأني لم أكن اعرفه. فقد عرفته عسكريا بعيدا عن صناعة الشعر والأدب وفنونهما مما أدى بي الى الاستغراب والإعجاب في آن واحد, ولكنه أجابني لا تستغرب فقد مزجت الحياة العسكرية والأدبية التقليدية وحضرت فيهما الأركان فكان شعره متأثرا بالنمط العسكري من حيث القوة والجدية ، ومع ذلك أخّذ الموضوعات الذاتية منافذ يطل منها على مجالات إنسانية واجتماعية لها أهميتها. فهو يتناول الكثير من الحقائق التي تشغل المجتمع الإنساني وبكل واقعية ووضوح. نشكره على مجهوده الكبير ونتمنى له التوفيق والمزيد من العطاء, ونطلب من الباحثين في هذا المجال أن يولوه اهتمامهم فهو أديب وشاعر مبتكر. فقد حوى ديوانه العديد من الابتكارات وكان له سبق في كثير من الأمور كإشارته بأن التأشير بالأصابع (كعلامة للنصر) سنة فعلية سبق إليها سيد البشرية (ص) وأن الموناليزة أكذوبة مرفوضة علميا. وابتكاره الميزان شعار العدل لبرج العرب دفعا لكيد المسيحية. والشاعر متنوع في أفكاره فلم يقتصر في شعره على نوع واحد بل تكلم في الغزل والرثاء والفخر وأبدع وكان يغلب عليه في ذلك كله الطابع الوطني والقومي. فنجده يقدم الموعضة والنصيحة في أغلب قصائده فهو بحق إنتاج يستحق الشكر. والشكر له أن منحني الاستماع الى بعض ما أنتج والتقديم له وأقول له بحق انك بباكورة إنتاجك الأدبي هذا صرت المفكر والأديب والشاعر فلك مني التحية والسلام والى الأمام .

كتبه إبراهيم يوسف بن غشير
16 / 2 / 2008 ف مصراته




بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة والإهداء
عزيزي القارىء //
في خروج عن بعض المألوف أحرك قلمي لأعلن وأقدم باكورة إنتاجي نتيجة مخاض دأتي في عملية ولادة على عادة أمهاتنا من غير قابلة فلم اعرض قصائدي على متخصص لمحاذير منها من يعرفك صغيرا لن يوقرك كبيرا وتبقى حبيس مصطلح ابني وتلميذي ولا ضير... ومع احترامي للرقابات إلا أنني في الغالب غَّلبت رقابتي الدأتية اعتمادا على الله وفيها ترسيخ الاستقلالية انطلاقا من رغبتي في الطباعة في الخارج... وكوني من مواليد 1954م وبحساب ملائكة الرحمة والعذاب والأخذ في الاعتبار إسقاط 15 سنة ما قبل الحلم نُحسب على الثورة وشبابها الذي انتهل رحيقها ومع عدم تمميزي وقتها إلا إنني عرفت على الأقل الاستاد جمعه إبراهيم محافظ مصراته والله الحافظ خير من حافظ وهو من خارجها لم ينساها ويقبل العزاء في أبناءها المحافظين على عكس الكثير مما طعنها استغلالا في بنيتها التحتية والصدرية إن جاز التعبير والمتاجرة وابتزاز ناسها الطيبين ولترابط نسيجها يكون التفافه على نفسه ويظل وفاء القائد لها العزاء فيهم والمهاجاة منه مصراته قلعة جهاد ثورية وأنها شرفت ليبيا بجهادها ونترك الفرصة لقصائدي للتعبير عن مشاعرنا نحوه وإظهار مدى تأثري به وفكره .
وأعود وأقول الزين ( الزين يصبي بروحه ) تجربتي فيها الفصيح وهو الغالب وبعض من الشعبي مع تعدد الأغراض والموازين معتمدا على السلاسة في الأسلوب والعذوبة في اللفظ دون المساس بالمعنى . والأفكار وترابطها متجنبا مدخرات المعاجم اللغوية وغريب الألفاظ والذي من شأنه قطع استئناس القارىء ببحثه المعنى هذا وصولا الى الإمتاع والمرء ( من صندوقه يلبس ) وفي هذا تشجيع للقراءة لا التصفح وتسهيلا للمهمة أوجدت مقدمات لبعض القصائد فتحا للشهية ومستقبلا ان وجدت التشجيع سيكون الديوان صوتي والشعر عموما له وجهان النص والإلقاء والأخير يرتقي بالنص ويعطيه النكهة ويشد المتلقي وخلاصة القول كن كبيرا وقل ما شئت. والمعلقات الشهيرة مرجعية الشعر والشعراء والمتخصصين إلا أنها صعبة التناول والفهم عليهم لاعتمادها على غريب اللفظ بالنسبة لعصرنا ومن باب أولى على المتلقي العام وتأكيدا نجد أن المتداول منها على سبيل الشهرة ومضرب الأمثال والحكمة عدد بسيط من الأبيات مقارنة بالموروث الهائل والبديع منها كما ونوعا وهذا مرجعه إن عملتها غير متداولة عندنا هذا تقريبا للمعنى لا ينقص قيمتها فتضل المرجعية. والباحث والمتصفح يحتاج الى المعاجم لفهم معاني مفرداتها.
يغلب على أشعاري (الحر) ومارست الحرية بكل ما تعني الكلمة وأنا ضد تقييد الشعر الحر ولماذا سمي حر ؟ إن لم يكن حرا وقد يصل الشاعر الى التحرر من القافية جزئيا أو كليا .
والجهد المبذول وهذه الحصيلة لم تأتي من فراغ فهي حصيلة تراكمية لثقافة وهبة من الله ولقب الأديب لا يأتي من فراغ أيضا ولا تأتي به الشهادات أما لقب المفكر فكل من يتفكر في خلق الله مفكر وتوفيقه من الله نتاجا وفتحا ولا يُحتكر على احد وأعد القارىء الكريم بمجموعة من الخواطر المهمة والتفكير في خلق الله أساسها فور إلانتها من هذا المشروع.
هذا الديوان يرتقي بوقفة صادقة صدق الكلمة مع سيد البشرية في وجه الإساءات المتكررة وأيضا بكم الشخصيات التي تناولها وطنية واجتماعية معاقة أو سوية في تنوع يعطي كل ذي حقا حقه بعيدا عن التزلف يحسب للديوان والغسال لا يضمن الجنة وبالطبع لست مسئول عن أي تغير يحدث فالمستقبل بيد الله ( كلا إن الإنسان ليطغى أن راءه استغنى) ص وأقول الغنى ليس بالمال فحسب بل بالجاه والسلطان ولا يشفع المنصب أو المركز الاجتماعي فهو العلة إن جاز التعبير والله الغالب على أمره واعلم.
يظل سيدي القائد الاستثناء في هذه الأمة الخانعة سياسيا المنقد الوحيد و (تبقى الصقور صقورا وما يوما صارت او تصير غراب) والأمة تنهض بالرجال لا أشباه الرجال .
نلفت نظر القارئ إلى قصيدة الابتكار التي فيها الفكر والابتكارات تعددت تحتاج الى وقفة جادة لتصل الى العالمية ونترك لكم المجال للتحليل وإثرائها بالنقاش والنقد البناء وصولا الى مبتغاها وهو تبني سيدي القائد لها .
كما تعمدت مدح وجوه الخير من المشائخ في دولة الأمارات العربية ليس تزلفا بل عن استحقاق من ناحية وغيرتي ونخوتي وقوفا ضد التنصير الذي لحق ببرج العرب الصرح الشامخ بتحوير الصليب وجعله شعار إسلامي بتعليق كفتي ميزان عدل والقصيدة شارحة لنفسها وأقوى تعبيرا راجيا منهم تبني المقترح .
والإهداء لروح المصطفى ووالدينا وصلة رحمنا وقبيلتي زموره والرحمة نستمطرها شآبيب على السابقين وشهدائنا في مراقدهم وكان الله في عون أبنائنا وبناتنا وأحفادي ولهم ولحرمي المصون أورت هذا الإنجاز البسيط في كينونته والعميق في معناه ومدلوله وأول نسخة منه هدية متواضعة لسيدي القائد ومنها النسخ الاصليه محملة بأجمل التحايا وأصدقها لكل من يقتنيها من القراء ونلتقي بإذنه في إصدارات أخرى والمعذرة عن الهفوات بأنواعها والكمال والحمد لله والشكر لكل من وقف ويقف معي في إظهار هذا المنجز الى النور ووصولا الى التداول والشكر الخاص لسيدي اللواء مصطفى الخروبي المفتش العام الذي سبق وان شد على يدي محفزا للإبداع ولشيخ القبيلة العلامة إبراهيم بن غشير على التقديم وصهري حسين محمد شكلاوون في معونته في إنشاء الموقع الالكتروني.

المؤلف /الأديب والشاعر المفكر
عبدالهادي محمد القبي


السيرة الذاتية
 عبدالهادي محمد سالم عقيله القبي
 وابن ناجيه خليفه الولده
 مواليد مصراته شارع العيساوية 17/12/1954م والقبيلة زمورة
 ليبي الجنسية والحمد لله على نعمة الإسلام
 متزوج ولي من الأبناء 5 والبنات 3
 درست المرحلة الابتدائية بمدرسة مصراته المركزية الابتدائية والمرحلة الإعدادية بمدرسة رفاق القائد الحالية والثانوية بمدرسة مصراته الثانوية
 درست القرآن الربع الأخير في جامع الشيخ أمحمد على يد الأفاضل بن ساسي والصديق الكالوش أثناء العطل الصيفية
 من الهوايات كرة القدم والبحث والتطوير في المعدات الميكانيكية ألدقيقه والعمل في جميع مجالات البناء وممارستها بحرفية تامة والإطلاع والقراءة
 واقعي وجدي عصامي اكتب كثيرا ولا احفظ حتى ما اكتبه من أشعار
 توجهت الى كلية الزراعة وسجلت بها ومنها التحقت بالشعب المسلح القوات الجوية
 تخرجت من فرنسا العام 1976م
 ضابط سابقا برتبة رائد متقاعد للأسباب صحية أتناء الواجب وبسبب الخدمة
 متحصل على دورات داخلية وخارجية
 أجيد اللغات الإنجليزية والفرنسية وقليل من الرومانية
 لي العديد من البحوث الفنية ومقترحات تعديل في مجالات التخصص
 لي مؤلف صغير دليل ضابط السيطرة في السيطرة والإدارة على مستوى مستودع
 ساهمت في تدريب وتدريس دفعات من طلبة الكلية الجوية
 ساهمت في تدريس طلبة المعهد الزراعي مصراته
 أقمت العديد من دورات التأهيل المحلية الفنية
 مشارك لأكثر من مرة في كراديس الفاتح بصفة آمر كردوس
 متحصل على براءة اختراع مسجلة برومانيا
 مقترح تعديل الكرسي الإنجليزي نوع فولا ند وإمكانية تنفيذه على الأنواع الأخرى من الكراسي الأكثر تطورا
 لي عدد من البحوث الفنية
 متحصل على نوط الفاتح من الدرجة الأولى
 متحصل على نوط الواجب من الدرجة الثانية
 متحصل على رسالة شكر وتقدير من أمين اللجنة العامة المؤقتة للدفاع ومن آمر فرع إدارة الأسلحة والذخيرة بالمنطقة الشرقية وآمر لواء ألساعدي
 لي عدد من القصائد المنشورة أولها كانت بالجماهيرية العام 1988م والجماهير مصراته ودأت الرمال مصراته وكذا مقالات وقصيدة طرابلس سحر وجمال بالشمس ومشاركات في أمسيات شعرية ومهرجانات خطابية
 قصيدة بإطلالة الفاتح 38 على جدع شجرة ومركب الربان مهداة الى سيدي القائد بمثابة الرفاق قوبلت برسالة شكر من منسق عام المثابة.وهي متضمنة لصرخة قيزان رمال مصراته وتظلمي
 قصائدي الموجهة لسيدي القائد بعث بها إليه عن طريق البريد ومكتب معلوماته
 لي موقع على الشبكة العالمية الانترنت ولي مشاركات بمنتدى الشيخ محمد بن زايد والداعية عمرو خالد
 بصدد الإعداد لمؤلف جديد موضوعه خواطر يأتي بها القاطر في الكثير من آيات القرآن
 ونعتذر عن تعذر ذكر الكثير عن سيرتي لأسباب توجبها المصلحة العامة
 والمثل يقول (اللي ما عرف الطير الحر شواه) والمتنبي قال الخيل والبيداء تعرفني اما أنا فأقول ومن خلال تخصصي ومجال عملي /

كل الشعاب والوديان تعرفني وكذا الحضر والبوادي
وكل عويد ودخانه ولي شأنا بشهادة ألقاصي والداني
وان لزم اسأل الفرنسي والصيني واستحقاقا الروماني

المؤلف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد
مشرف عام
مشرف عام
فؤاد


.
ذكر
المشاركات : 512
النقاط : 684
تاريخ التسجيل : 18/06/2010

خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي    خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1الجمعة 24 فبراير 2012 - 13:21

عن جمال لبنان

قال

الشاعر
لبنان الجمال والرجولة

سألتها الهوية قالت عربية لبنانية
تبا لي جمال لبنان شهرته عالمية
الجسد هضاب تلال خضرة عمارات وأحياء في النمط باريسية
التفاح على الوجن حمرة وفي الصدر المعلم لوحة وما من بغية
حمرته أنوارا تلألأ إنعكاسها شارع الحمراء متنفس بيروت الأبية
بنت الجنوب عيتا الشعب وعنتامون تضاريس وأحراش طبيعية
شجرة الأرز توسطت العلم المظلة والمرجعية
الأحزاب تحدث ولا حرج ديمقراطية
أنا وأنت تكويننا ثلاثة أحزاب حقيقية
كلنا بما لديه يفرح والثالث ائتلافية
اللبناني سلمه آخر صيحة ملكة جمال رقة وشاعرية
وإن جد الجد توافق لحمة واحدة عنادا شجاعة وندية
المقاوم حقيقته شعبا مسلح لا يقهر مقولة باتت يقينية
رسالتي مصر أم الحضارة أساس التزهر والفاطمية
حزب الله تشيعه مقبول بعيدا عن التطرف والعنصرية
نصيحتي الثبات اليهودي لا تهادنه لا تتخذه ولي وولية
الولاية الخالصة لله وكن ما كنت أو تكون وفتحا للشهية
قبلتم الطرب نجوى كرم ونانسي العجرمية
حسبكم الطرب أوالجمال البغاء سيمفونية
تسليتكم الليالي المجون تلذدا ترفا وسادية
والعادة من يتورط في هكذا شبهات والمسرحية
ويفتضح أمر أفراده وقبضهم فرادى أو خلية
ينكرهم تملصا يخذلهم يلتمس المبرر والعذرية
إلا نصر الله الواثق من النفس حسن الطوية
إعترف بعناصره أرادهم الدعم واللوجوستية
دعما للمقاوم والحماسي مجهارة وعلانية
من يعتلي الجمل يترفع لا يحلبد ولا انهزامية
تغطية للفساد ومداهنة للعدو جعلوها قضية
وماذا بعد ؟ كفاية كفاكم استسلاما وانبطاحية
الرصافي بلاطا أم ملاطا الرصف والأرضية
لا حياة لمن تنادي صرخات تتناقلها الرياح غزاوية
فهل من عودة لبلال مؤذن الرسول معلن الأحدية
وموسى وعصاة موسى فرقانا بيننا والعار والرزية
وصلاح الدين مطهر المقدس هازم الصليبية
ومعتصماه محرك الجيوش باستغاثة عفوية
حكايتي أجرت الدمع دما تلوعا وتحسرية
بلا معاتبة للقضاء من حطنا في هذا الزمن قهرا وقدرية
بل امتثالا انا لله وانا اليه راجعون تصبرا لا اعتراضية

الأديب والشاعر المفكر
عبدا لهادي محمد القبي
مصراته 2009-04-15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد
مشرف عام
مشرف عام
فؤاد


.
ذكر
المشاركات : 512
النقاط : 684
تاريخ التسجيل : 18/06/2010

خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي    خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1الجمعة 24 فبراير 2012 - 13:22

وعن غزه

قال

الشاعر

غزة

أتقدم اليكِ بكامل أسفي حاولت كثيرا الكتابة شعرا وما استطعت وما طاوعني ماردي وشيطاني لهول الموقف والحرج وليس لي غير الحمد لله على ما انعم به عليكم أبناء فلسطين من ستر وأُصلِّي على نبي الرحمة ص بُعدا على الحاسدين وأعينهم الفتاكة ومع حجم المأساة والدمار الذي يُلحق بكم الغزاويين أُكبر فيكم الصمود ونظارة وجوه الأطفال بل الرجال والنساء شيبا وشبابا تبارك الله مع كل المعاناة والحصار هذه النظارة والمعنويات العالية أثمن نعمة أنعم الله بها عليكم نكاية في وجه حاسيدكم والصهاينة وهي آية من أعظم آيات الله وبإجراءي مجرد مقارنة متعمدة بينكم وأنتم تحت الحصار والنار وبني جلدتي ومدينتي وهم في أبهى حُللهم يوم الجمعة لا أرى غير الشحوب فيصيبني الدوار والضجر .. وهم يتقطعون حزنا عليكم ولا حول لهم ولا قوة في وجود دم حار يغلي قلقا ولا يستطيعون رفع معاناتكم وما من سبيل إلا الدعاء لكم باللطف والمزيد من الستر والنظارة متجرعين الصبر والموت لعدوكم كمدا وحسرة وهو يرى فيكم الشموخ والندية في صوركم وكبريائكم وهذه النعمة التي أنعمها على مجاهدي بدر الكبرى فيرهبهم بجسارتكم وتصديكم لهم بالحجارة وهكذا فِعلُ صاروخ واحد جراد في الحزام الأخضر لا يوقع إصابات فيهم تجد له المردود رُعبا في قلوبهم ويزرع فيهم الخوف أسابيع وفي المقابل ألاف الغارات عليكم لا تؤتي أُكلها ولا يتعدى تأثيرها عشرات الشهداء والجرحى وما تزيدكم إلا تحديا وصلابة فهنيئا لكم وليس لذيا ما أقوله لنا العرب شعوبا وحكاما إلا نعم للإرهاب الشرعي نتاج الغبن .
الإرهاب فعله مطلوب وهو إدخال الرهبة في قلوب العدو بإمر الله وأعدوا فلماذا مجاراة الغرب في شجب الإرهاب المشروع وما عُدنا نفرق وكل حقوقنا المشروعة في المقاومة صيروها إرهاب فنعم للإرهاب إن كان كذلك وما علينا إلا الرجوع الى القرءان بالإعداد للقوة لماذا ؟ لإرهابهم لا لمقاومتهم فامتلاك القوة وقاية وهي المنطق والله يحب المؤمن القوي وبها لا يمكن أن نكون في موقف المقاوم أو الضعيف ونكتفي بالشجب والإدانة والله يأمرنا بالإعتصام بحبله القوي بوأعتصموا شاجبا التفرق الذي يُذهب الريح ويؤذي الى الفشل والريح هنا القوة المأمورين بإعدادها .
وسيدي القائد نجده اليوم يشجب التنديد والإذانة ويُبغِض الإستجداء مطالبا بتفعيل معاهدة الدفاع المشترك والتي يجب تسخيرها للهجوم المشترك من أجل إستئصال السرطان .

الموقف عصيب على العُزل وليس كالعادة
الدمع صبيب وغزة تَئن تحت النار بلا هوادة
اليوم للإسف تساوينا وما ينبغي عبيدا وسادة
سيان الشعب الغُلبان و الرؤساء ملوك وقادة
مجلس وزراء الخارجية ما أنعقد والنار وقَّادة
سبقهم الأوروبي بالإجتماع والتنديد زيادة
مناشدين العدو التوقف الفوري لحرب الإبادة
من يحسبها غسيل هزيمته في لبنان نصرا وإشادة
غزة شعب الجبارين والحماسي صعب اصطياده
العار على أصحاب الفخامة يُستغاثون ولا إستجابة
العادة عروض عسكرية إضرب الطوب تلقى تُرابه
عباءات جلابيب وعُقالات تلف الرؤوس الوهم قلادة
ومعمراه الخطب جلل الغزاوي على النعش جنازة
عودوا الى القرءان فيه الخلاص ومنه الإستفادة
إستعيدوا مجد المعتصم وصلاح الدين بالتقوى عبادة
المخرج اعدوا ما استطعتم من قوة ورباط الخيل جياده
ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرون من دونهم زيادة
فالقوة هي المنطق شئنا أم أبينا نصرة الحق وجهاده
فلا شجب ولا تنديد يجزي من غير قُربانا وشهادة
اليهود نمور من ورق لا يقاتلون إلا من وراء جُذر إستنادة
كسروا حاجز الخوف الوهمي ففي لبنان تحطم زجاجة
على يد نصر الله والمقاوم يوم شدَّ المئزر وحركَّ زنادة
دمر البارجة في نقل مباشر خلال خطابه بجعلها نيشانة
وبالصواريخ زلزل المستوطنات في العمق دمر المركافاه
عمهم الرعب إرهابي صار له الإعتبار شموخه العمامة
برهانا أكد مقولة الشعب المسلح لا يُقهر صعيبا عناده
الغزاوية الظلام والليلة النكدة حدها الصبح ينقشع ظلامه
بولادة فجر طبيعية أو قيصرية فالله الولي وقدره إرادة
أمره لايحتاج كن أويكون يكون عندما يحين الحين ميعاده
فلا خوفا ولا حزنا نحن الفقراء وهم الحقراء وأنثم السادة

شد المئزر التشمير على ساعد الجد وليس إعتزال النساء ما يذهب اليه المفسرون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد
مشرف عام
مشرف عام
فؤاد


.
ذكر
المشاركات : 512
النقاط : 684
تاريخ التسجيل : 18/06/2010

خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي    خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي  Icon_minitime1الجمعة 24 فبراير 2012 - 13:24

أبقوا على موعد معنا ودائماً مع
الأديب والمُفكر والشاعر ركن
عبد الهادي القبي
ونظريته ( نمت ست )
يعني :
النون للنشأه
والميم للمكتوب
والتاء للتكوين
وست 6 أيام خلق السموات والأرض
نظريه تنهي الجدل وبيزنطيته في المكتوب والمُقدر والتسيير والتحيز والأقتراح والرأي فى التفاصيل بعد أن حجر الأساسيات وهي بمثابة القواعد وحجر الأساس من البيت
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خواطر الشاعر الليبي / عبد الهادي القبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج "الغنوة فكرة" حلقة في ذكرى رحيل الشاعر حسين السيد... ضيف الحلقة الشاعر الكبير أ.بشير عياد
» حوار و خواطر مع احمد
» حاول تفتكرني.. خواطر في ذكرى العندليب الـ 32
» خواطر حليمية جدا -مجلة صباح الخير
» صورة نادرة لحليم مع المطرب الليبي والممثل المسرحي محمد نجم!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة :: عش الابداع الفني والادبي :: الشعر والخواطر والقصص الأدبية-
انتقل الى: