المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ 2007/2015.........رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة
 
الرئيسيةالرئيسية  كيف تعرفت على الرابطة؟كيف تعرفت على الرابطة؟  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعلانات المنتدى
------------------

لقد تم ا الانتقال الى موقع عبد الحليم حافظ عش الأسطورة الجديد لمن اراد الاشراف على الموقع المرجوا مراسلتي على الخاص
أخوكم رضا المحمدي
المواضيع الأخيرة
» في ذكراه ال40: مع فاروق جويدة وحلقة خاصة عن حليم... عندما ننتظر القطار القصيدة التي لم يغنها حليم
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:32

» في ذكراه ال40: حليم... لقاء ف بيروت.... ديسمبر 1965... ورأيه في أغنية الست (أمل حياتي)....
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:31

» بمناسبة عيد شم النسيم.... أول حفل أشترك فيه حليم في شم النسيم أقيم يوم 21 أبريل 1955
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:26

» حبيب قلبي وأخوية الغالي الأستاذ محمد شرع... ميلاد سعيد وعمر مديد
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأربعاء 30 مارس 2022 - 8:18

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:15

» الأخ الحبيب والصديق العزيز أ. إيهاب فوزى عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأحد 18 أبريل 2021 - 9:11

» الأخ الغالي والصديق الوفي الأستاذ محمد شرع.. ميلاد سعيد... وعمر مديد...
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف محمد شرع الجمعة 16 أبريل 2021 - 13:40

» في ذكراه ال39.. ليلة بكى فيها حليم... قصة العملية الثانية التي أجراها حليم ف لندن أبريل 1959...
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الثلاثاء 30 مارس 2021 - 12:40

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأحد 28 مارس 2021 - 11:08

» حفل دار سينما قصر النيل بالقاهرة فى يوم 2 فبراير 1965
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف محمد شرع الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 23:54

» فايده كامل ,,,, سكره بسمة حبيبى
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الخميس 13 أغسطس 2020 - 18:45

» محمد رشدى ,, الناس شافونى بضحك ,, تصوير سينمائى
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 20:02

» محمد رشدى ,, الخيزرانه ,, تصوير تليفزيونى
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 18:43

» محمد رشدى ,, افراح ,, تصوير تليفزيونى
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الإثنين 10 أغسطس 2020 - 19:37

» محمد رشدى ,, الله الله يابدوى ,, تصوير سينمائى
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأحد 9 أغسطس 2020 - 19:00

» سوزان عطيه ,, للصبر حدود ,, حفله مصوره
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود السبت 8 أغسطس 2020 - 19:40

» محمد رشدى ,, الخيزرانه ,, حفله مصوره
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الخميس 6 أغسطس 2020 - 18:45

» محمد رشدى,, الواد من بورسعيد ,,تصوير سينمائى
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 19:06

» حاول تفتكرني استفسار
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف Menna Atef الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 3:04

» محمد رشدى ,, يا عزيز عينى ,, تصوير سينمائى
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 19:47


 

 حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sherif mohamed
مدير منتدى بليغ حمدي
مدير منتدى بليغ حمدي
sherif mohamed


..

.
ذكر
المشاركات : 3784
العمر : 46
النقاط : 6167
تاريخ التسجيل : 21/10/2011

حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Empty
مُساهمةموضوع: حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى    حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1الخميس 28 مارس 2013 - 12:07

الفنان محمد فرغلى فنان جميل من الزمن الجميل .موسيقى وعازف على العود وملحن وموزع ومايسترو قاد فرقه اسيوط الموسيقيه لعدد من السنوات .فنان شديد التواضع عندما تتحدث معه يبدوا لك كأنه صديقك منذ زمن طويل
رجل شهم من ابناء الصعيد (محافظه اسيوط) شديد العطاء
له جولات فنيه مميزه فى بلاد العالم وخاصه الهند وتركيا قدم ابدعاته الفنيه فى هذه الدول ومعروف لديهم ودائما يبحثون عنه ليشارك معهم بفنه فى المهرجانات الموسيقيه الشعبيه التى تقام هناك بصفه مستمره

وفى اخر جولاته الفنيه بالهند كان رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون الذى كان بالهند وقتها يتابع فنه باهتمام حيث كان متواجد وقتها
قام بتلحين عدد كبير من المسرحيات يصل الى 50 مسرحيه خاصه المسرحيات التى تقام على مسارح قصور الثقافه
عزف وراء فنانين كبار بمصر لهم شعبيه كبيره
فنان يعشق الزمن الجميل يمتلك مكتبه فنيه هائله مليئه بالاف الاسطوانات الاصليه القديمه والشرائط وشرايط البكر والكارتريدج ولديه العديد والعديد من النوادر الخاصه بزمن الفن الجميل
لدرجه انه من الصعب حصرها
يمتلك كم هائل من الكتب والمجلات الفنيه القديمه والاعداد التذكاريه الخاصه بكبار الفنانين

فنان مثقف جدا ويعرف الكثير من اللغات

هذه مقدمه بسيطه عن الفنان الجميل محمد فرغلى
الذى يسعدنا ويشرفنا ان يكون بيننا فى الاحتفاليه الخاصه بالعندليب عبد الحليم حافظ .. وهى فرصه طيبه جدا لنتعرف عليه عن قرب من خلال اجراء حوار معه





عملت فى مجال التلحين والتوزيع والعزف كمحترف وقياده الاوركسترا
ايهما كان الاقرب لقلبك ولماذا


-أولا بدأت بعزف العود ثم التلحين ثم قيادة فرق الموسيقى العربية ثم توزيع اعمالي الخاصة للمسرح وطبعا يبقى العزف هو الاقرب لانه لا يغيب في كل هذه الحالات ولكن بنظرة سريعة الى الوراء اجد نفسي كنت متفانيا جدا في كل هذه المجالات لشدة حبي للموسيقى العربية

مالمقصود بالموسيقى الروحيه والصوفيه
-اصطلاحا هي الموسيقى المصاحبة للانشاد الديني والاعمال التي تنحو نحوها وبشكل اشمل واعم هي كل مايقدم بحب وتفاني لسمو النفس البشرية لتتخلص من مادية الارض الى روحانية السماء ووضع الانسان على الطريق الصحيح نحو مجتمع الاخلاق الفاضلة


حصلت على المركز الاول اكثر من مره فى مجال العزف على العود
ماالذى دفعك لتعلم العزف على العود تحديدا ومن هو صاحب الفضل عليك فى تعلم مهارات العزف على العود

-كنت دوما شغوفا بالموسيقى منذ البدء ولم يكن هناك من يعلمنيها فكنت اصنع الات بدائية خشبية مشدود عليها خيط الصنارة على علبة سلمون فارغة تصدر اصواتا ونغماتا غير متجانسة غير انها نبهتني منذ ذلك الوقت ان النغمات تتغير تبعا لطول او قصر الوتر المشدود عليها وكانت ثورة انذاك بالنسبة لطفل مثلي جعلتني عند اول يوم اشتريت فيه عود اعزف (لما بدا يتثنى) ورغم اني كنت ككثير من ابناء جيلي قد اتجهنا الى الموسيقى الغربية في نهاية السبعينات وذلك لغياب المثل الاعلى بوفاة ام كلثوم وفريد الاطرش وعبد الحليم حافظ كذلك لتعلم اللغات الاجنبية من خلال الاغاني الا انها كانت البذرة الاولى لحبي لتعلم اللغات والتي اثمرت عن شجرة مثمرة مورفة باسقة افخر بها على مر الايام.
وكما قلت سابقا كانت الموسيقى هي الهدف اولا وتلك الحروف السبع ( دو ري مي فا صول لا سي ) التي طالما ابهرت انفاسي فكنت حقا لا ابالي بأي الة موسيقية سأبدأ طالما سوف أصل بها الى المبتغى والمراد وكان للصدفة دورا عظيما حيث التقيت بصديقي المثال العظيم جمال السيد والذي كان يعزف العود هاويا والذي دلني على امكانية شرائه وقد كان وابتدا المشوار مع العود أحب الالات الى قلبي برغم معرفتي بالكثير من الالات مثل الجيتار والبيانو والساكسفون والكلارنيت والكمان والتشيلو والناي والقانون و.و.و.و.و
اما صاحب الفضل في تعلم المهارات على العود فكان استاذي بالسمع العازف القدير جورج ميشيل صاحب الاصابع الذهبية والذي اشاد بعزفي عندما جاء الى اسيوط عام 1993 مع فرقة الموسيقى العربية


شاركت فى جميع المهرجانات والمسابقات الموسيقية والاحتفالات والمناسبات المحلية فى مجال الموسيقى
ماهى افضل واقوى مشاركاتك ولماذا

-شاركت بفضل الله في جميع مهرجانات مصر عزفا وتدريبا وقيادة منذ 1989 وحتى 2010 و في جميع المناسبات العامة والخاصة و لكن يبقى دوما معرض الكتاب الدولي درة على جبيني وجبين فرقة اسيوط لنكون اول فرقة تحظى بيومين في هذه الاحتفالية وذلك لاقبال الجمهور علينا وانتظار ميعاد تواجدنا كذلك دار الاوبرا المصرية احد اعظم انجازاتنا والتي قدمنا فيها اعظم اعمال الموسيقى العربية اكثر من مرة كفرقة اقليمية للهواة


سافرت الى دول كثيره مثل تونس - المغرب – الجزائر - الكويت - أسبانيا – فرنسا - انجلترا - هولندا – ايطاليا – الهند – سينغافورا- تركيا
لتقدم هناك فنك الجميل
ماهى افضل رحلاتك الخارجيه ولماذا

-معظم هذه الرحلات كانت بمصاحبة الشيخ الجليل ياسين التهامي المنشد الصوفي العظيم وكلها بفضل الله كانت من النجاح بمكان للتعريف بحقيقة موسيقانا العربية عموما والمصرية خاصة كذلك بسماحة الاسلام والزود عنه ضد الهجمات الشرسة من الصهيونية الغربية
اما الهند فحدث ولا حرج فقد ولدت فيها فنيا ثانية حين صمم أخي الفنان التركي الكبير لطيف بولات على مصاحبته بالعود وابني على القانون في حفل مهرجان روحانيات بكولكاتا عام 2008 لثقته الكبيرة فينا و معرفتنا بالموسيقى التركية لتبدأ مرحلة جديدة في حياتنا مع الهند خاصة و جمهورها الذواق الكبيرعلى مدار السنين فنطوفها اكثر من مرة مدينة مدينة مقدمين فنوننا و موسيقانا العربية والمصرية سواء بمفردنا او بمصاحبة اشهر واعظم الفرق الهندية وكذلك الموسيقيين الكبار ليصبح الجمهور الهندي اكثر الشعوب ثقافة ومعرفة بتراثنا الموسيقي ومدى تقاربه مع فنونه وموسيقاه منذ 2008 و حتى الشهر الماضي


لماذا تفضل بصفه عامه السفر الى الخارج لعرض فنك
-آمنت منذ الصغر بالمثل القائل (زامر الحي لا يطرب) فما كان مني الا ان اضطررت ان ابحث عن حي اخر يقدر ماوهبني الله من عطايا و نعم لاسعاد خلقه فوجدت بفضل الله احياءا لم يخطر ببالي يوما ان انزلها او ان الاقي فيها تلك الحفاوة والترحيب والقبول

نعلم انه فى اخر حفلاتك الخارجيه بالهند كان رئيس وزراء بريطاني ديفيد كاميرون
من ضمن المستمعين لفنك ..احكى لنا عن هذه الحفله وماهى المقطوعات الموسيقيه التى عزفتها امامه

كان ديفيد كاميرون يفتتح معرضا في متحف مومباي لمومياء مصرية عمرها ثلاثة الاف عام فقدمنا له (كليوباترا لمحمد عبد الوهاب و الف ليلة وليلة لبليغ حمدي وو....

هل تجد تقدير لفنك فى حفلاتك الخارجيه اكثر من الداخليه
للاسف نعم وبشدة-

نعلم ان لديك ابن يعمل معك كعازف على القانون وهو ماهر مثلك..هل انت الذى دفعته الى هذا المجال ام هو الذى اختاره طواعيه
-لا لم ادفعه بل شجعته حين اختاره طواعية وماذا كنت تنتظر من مثله وقد احيطت به اسباب الموسيقى منذ كان جنينا يستمع اليها 25 ساعة يوميا

نعلم ان حفيدك هو احب الاشخاص الى قلبك ..هل ستدفعه الى تعلم الموسيقى والعمل بها
-بل اتمنى من الله العلي القدير ان يهبه حبها وان يمن عليه بقبولها حتى تتوفر له اسباب السعادة ولكني ابدا لن اضغط عليه فالفن لا يورث ولا يجبر عليه الانسان ابدا

بصقتك فنان اصيل لم تغير نمطك الفنى وقد عاصرت الزمن الجميل والزمن المعاصر
..كيف نعيد زمن الفن الجميل لترتقى اسماعنا مره اخرى

-لابد اولا ان نعرف ما هو الفن الجميل وعناصره ومميزاته واسباب تسميته بالجميل ثم نقارن مانسميه بالمعاصر فمثلا في الموسيقى والغناء توجد عناصر لا يمكن التخلي عن احدها الكلمة الجيدة واللحن المناسب والتوزيع الغير مخل بموسيقانا ثم المؤدي الصادق الموهوب صاحب القضية غير اني احب ان اضيف عنصرا اخرا اجده من الاهمية بمكان الا وهو الجمهور المثقف الواعي والذي بدونه يذهب كل هذا هباء واعتقد بل اجزم ان الحالة الاقتصادية عموما تؤثر في الفن بشكل مباشر فالفن ابن الرفاهية لذلك لابد للنظر في المنظومة كلها مرة واحدة ويبقى السؤال مطروحا علينا ان نجيب عليه الا وهو هل يأتي الحصان اولا ام العربة ام الاثنين معا وكيف ؟؟



بعد مشوارك الفنى الذى امتد اكثر من ربع قرن .هل كنت تتمنى عمل شئ فنى معين ولم تستطع
-حين كنت قائدا لفرقة اسيوط اردت ان اقدم عملا ضخما لسيد درويش اوبريت مثلا على ان استفيد من كل عناصر الثقافة انذاك من فنون تشكيلية للديكور والمسرح للتمثيل وفرقة الموسيقى للغناء وباقي فروع الثقافة على ان نعمل جميعا كخلية واحدة وليس جزرا منفصلة كل فرع في وادي وليس هناك انجازا لأي منا غير انني قوبلت بالرفض الاداري او الجهل او عدم الفهم او القدرة على الاحلام ليس بشكل رسمي للحق وانما البيروقراطية والتسويف و وو و و و و وكنت ومازلت احلم بتحقيق حلم تنفيذ المسرح الغنائي الحقيقي


ماهى اهم جائزه حصلت عليها فى تاريخك الفنى ولماذا
-الكثير جدا كعازف وملحن وقائدا لفرقة ولكن اهمها تقديركم الكريم لي باجرائكم هذا اللقاء الطيب معي ولأول مرة اتحدث فيها الى احباب اتمنى لقاءهم في مستقبل الايام

هل تتابع منتدانا وما الذى يعجبك والذى لايعجبك فيه
-نعم طبعا بحكم حبي الشديد لعبد الحليم حافظ اولا ثم القائمين عليه ثانيا بحبهم الجلي الواضح في الحفاظ على تراثنا العربي غير اني احيانا اجد اشياء لا علاقة لها بالفن العربي مع جمالها ولكني اظنها قد تكون دخيلة على منتدى يحمل على عاتقه التنوير بالفن العربي خاصة

من هو الذى تستمع اليه عندما تكون بمفردك من المطربين
-هذا من اصعب الاسئلة التي تواجهني ولكني بايجاز اقول انك قد تجدني متلبسا بالاستماع الى كافة انواع الغناء والموسيقى في هذا الكون الفسيح عربا و عجما وشرقا وغربا شمالا وجنوبا ولا ابالغ فاي شيء يقدم باخلاص حتى وان كان بثقافة مختلفة اسمعه باهتمام فمثلا من عبد الوهاب الى فرانك سيناترا ومن عبد الحليم الى الفيس بريسلي ومن فرقة الجيتس الى البي جيز والبيتلز ومن ام كلثوم الى لاتا مانجيشكار وهكذا وسوف اسرد بعضا من الاسماء القريبة الى قلبي ومنها انجلبرت هامبوردينك واندي وليامز وبول انكا عموما كل من اتت به الستينات خاصة ومن الوطن العربي طلال مداح و محمد عبده ومحمد القبانجي وناظم الغزالي وابو بكر سالم وصباح فخري وصبري المدلل ووديع الصافي وعبد الوهاب الدوكالي والهادي الجويني ولطفي بشناق ووووووو وبالتاكيد ستسقط مني اسماء عديدة احبها ومن مصر حدث ولا حرج من ام كلثوم الى فاطمة عيد اقصد من منتهى الكلاسيكية الى منتهى الشعبية ومن عبد الوهاب الى احمد عدوية واحمد منيب و حمزة علاء الدين وووو غير ان أذناي قد اصمت عن ماجاء منذ الثمانينات وذلك لانها لم تأتي بما لم يأتي به الاولون فاكتفيت وبقيت حبيس الماضي بجماله

ماسر عشقك للموسيقار بليغ حمدى
وكيف قمت بتجميع كل هذه النوادر القيمه الخاص به والذى قمت باهدائها لمنتدانا فى ذكرى بليغ

-أولا حبي لبليغ بدأ منذ ان اخذتني امي الى الجيران لاسمعهم ماكان قد غناه عبد الحليم حافظ ليلة امس وكنت قد حفظته عن ظهر قلب من اول مرة وكان لحن سواح وكان عندي سنتين فقط من العمر ثم اكتشفت حين كبرت ان كل ما أحببته من اغاني في حياتي كان وراءها بليغ حمدي فكبرت على حبه مع عبد الحليم طبعا غير انه حين وقعت له مأساة الجريمة التي تمت في بيته وهو منها بريء وحين وجدت كيف نهش الجميع لحمه وعظمه حيا اردت ان افعل شيئا ولو بلفت النظر الى اهمية وجود بليغ وقيمته بغض النظر عن هذه القضية وانا بالطبع دائما حتى حين كنت قائدا للفرقة كنت اختار اغاني ظلم ملحنوها وتم التعتيم عليهم اعلاميا ولم يأخذوا حقهم الواجب والان وبعد كل هذه السنين أقولها صراحة أن تغييب بليغ حمدي قد تم بمخطط شيطاني للايقاع بنا وبفننا ومكانتنا وجدارتنا بالريادة لنصل الى مانحن فيه الان من هذا التدهور الفني السحيق والذي لا يعلم الا الله كيف الخروج منه !!!!
أما عن جمعي تراثه فانا لم اعرف عن تسجيل ولا شخص كان له علاقة ببليغ الا وذهبت اليه حين كان العالم يستحي من ذكر اسمه كنت اردده باعلى صوتي فخورا به وبتاريخه فجمعت له ما قد لا يعرفه بليغ حمدي نفسه عن نفسه وما قدمت لكم الا قطرة من محيط على اني اعدكم بتقديم الكثير في قادم الايام فانتظروا

نعلم جيدا ان لديك مكتبه فنيه هائله مليئه بالاف الاسطوانات الاصليه القديمه والشرائط وشرايط البكر والكارتريدج
ولديك كم هائل من المجلات الفنيه القديمه والاعداد التذكاريه الخاصه بكبار الفنانين والعديد والعديد من النوادر الخاصه بزمن الفن الجميل
احكى لنا كيف قمت بتجميع هذا التراث الجميل

وماهى اهم هذه النوادر القيمه
-البعض ميراث امي الله يرحمها تلك الفلاحة المستنيرة وابي اطال الله عمره ثم جهدي المتواصل في اقتناء هذه الاعمال في صورتها الاصليه حين صدرت فأول اسطوانة اشترتها لي امي كانت سنة سبعين وهي موعود لعبد الحليم واشترت لنفسها ومرت الايام لام كلثوم ثم بدات بشراء كل مايصادفني من مصروفي الخاص حتى اصبحت عادة فمثلا حين كنت اسافر للخارج مع الشيخ ياسين التهامي واحصل مثلا على الف جنيه كنت استلف منه الفا اخرا لشراء الاسطوانات واعود صفر اليدين خاليا الا من كنوز موسيقية ولااجد ثمنا لتذكرة العودة من القاهرة الى اسيوط ومازال الشيخ يتندر بذلك مقدرا حبي للموسيقا (بالالف كما يحب ان يكتبها حبيبي الموسيقار مدحت عاصم)
كما انني عاشق للاسواق القديمة في كل مكان من سوق الجمعة في مصر الى فلي ماركت في العالم ودائم التردد عليها بين الحين والاخر لاقتناص النوادر

هل تمتلك نوادر مميزه للعندليب
-منذ 1977 وحتى 2000 لم تصدر مجلة او جريدة فيها ولو خبرا عنه الا عندي بجانب تسجيلات نادرة للقاءات اذاعية يبدو انها لم تعجبه لسبب او اخر فمنع اذاعتها او لاسباب فنية تتعلق بخطأ تقني في التسجيل فأعادوه وكذلك تسجيلات نادرة لاغنيات معروفة للعامة على انها حفلة فقط وهي عندي بتسجيل ستوديو القصد ان عندي مالا يخطر على بال بهذا الخصوص ولكني احتاج الى فريق عمل مكون من 10 على الاقل للبحث في تلال الشرائط والاسطوانات والبكر وخلافه لتظهر الى النور ....او الى لص شريف يأخذهم الى النور و يريحني من البحث المضني ولهذا عنواني اسيوط شارع .......................... !!!!!!ههههههههههه

لو عاد الزمن للخلف هل كنت ستختار مجال الفن ولماذا
-لو عاد الزمان بي لاخترت الفن طبعا ولكن في مرحلة اسبق من التي عرفته فيها

من هم اشهر الفنانين الذين قابلتهم او تعاملت معهم سواء كملحن او عازف او قائد للفرقه الموسيقيه
-شرفت بلقاء اساتذة كبار في الفن على سبيل المثال وليس بترتيب : محمد الموجي ومحمد سلطان و حلمي بكروعلي اسماعيل وصباح فخري وفاروق الشرنوبي و احمد الحفناوي وسعد محمد حسن والصديق الغالي ممدوح الجبالي واستاذي جورج ميشيل و حسين صابر و نصير شمة ومحمد حمام وسمير الاسكندراني والصديق وجيه عزيز وشفيق جلال ومحمد طه وليلى جمال وخضرة محمد خضروفاطمة سرحان ويوسف شتا وعبد الغفار رمضان والكثير

ماهو احب الحان بليغ الى قلبك
-كل ما يغنيه بليغ بصوته هو الاحب الى قلبي

ماهو احب عمل موسيقى لعلى اسماعيل الى قلبك
-كل اعمال فرقة رضا لاني نشات عليها

هل حاولت لقاء بليغ حمدى قبل ذلك
-طبعا غير اني لم انجح في ذلك فبعد عودته وقد اصبح دائم السفر للعلاج لم تتح لي فرصة لقائه وربما لراحتي النفسية بانه كان قد عاد واستقرت الامور ولكني قابلت أخيه الدكتور مرسي سعد الدين واخته المرحومة صفية

هل الفن الجميل سيصمد كثيرا ام سيصبح مجرد تراث
-طبعا سيبقى كل ماهو جميل ونافع للناس والامر ليس صراع بين الاجيال بل تواصل وهوية جيل يسلم جيل الراية

هل استمرار وجودك فى اسيوط وعدم اسنقرارك فى القاهره اثر على طموحك الفنى
-استمرار وجودي في اسيوط كان بمحض ارادتي و رغبتي ومنها انطلقت الى العالم الفسيح قد يكون قد أخرني بعض الشيء ولكن لم يعوقني ان اكون قاهريا او غيره من ان اثبت موهبتي التي حباني الله بها وان انطلق للخارج كما قد يتصور البعض فقد تكون القاهرة قاهرة فعلا على من لا طموح له






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]













______________________________________________

رابطة العندليب....عش الاسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ

2007/2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل sherif301 في الخميس 28 مارس 2013 - 12:30 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherif mohamed
مدير منتدى بليغ حمدي
مدير منتدى بليغ حمدي
sherif mohamed


..

.
ذكر
المشاركات : 3784
العمر : 46
النقاط : 6167
تاريخ التسجيل : 21/10/2011

حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى    حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1الخميس 28 مارس 2013 - 12:18

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

______________________________________________

رابطة العندليب....عش الاسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ

2007/2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهى يوسف
زهرة المنتدى
زهرة المنتدى
نهى يوسف


..

انثى
المشاركات : 16234
العمر : 38
النقاط : 26925
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى    حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1الخميس 28 مارس 2013 - 13:01

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

______________________________________________

رابطة العندليب....عش الاسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ

2007/2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضا المحمدي
7alim84
رضا المحمدي


المشاركات : 9123
العمر : 37
النقاط : 10099
تاريخ التسجيل : 03/08/2007

حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى    حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1الخميس 28 مارس 2013 - 14:53

روعة روعة روعة أستاذ شريف جزاك الله خيرا

حوار جميل جدا ...مع فنان أجمل

الأستاذ محمد فرغلي...الذي تعرفنا عليه بشكل أكر من خلال هذا اللقاء الذي نسعد به في منتدانا

وفقك الله يا أستاذ محمد فرغلي وشكرا لسعة صدرك

ولنا الشرف الكبير بالانفراد بهذا الحوار الجميل معك

والشكر دوما موصول للأخ العزيز للاستاذ شريف

______________________________________________

رابطة العندليب....عش الاسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ

2007/2015
لسنا الوحيدين لكننا الأوائل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://7alim84.yoo7.com
sherif mohamed
مدير منتدى بليغ حمدي
مدير منتدى بليغ حمدي
sherif mohamed


..

.
ذكر
المشاركات : 3784
العمر : 46
النقاط : 6167
تاريخ التسجيل : 21/10/2011

حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى    حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1الخميس 28 مارس 2013 - 16:01

ربنا يكرمك استاذ رضا على ردك الجميل
الفنان محمد فرغلى يستاهل كل خير وده ابسط شئ نقدمه ردا على عطائه لنا فهو الجندى المجهول الذى يعطى دون ان يكون فى الساحه


______________________________________________

رابطة العندليب....عش الاسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ

2007/2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توفيق قاسم العقابي
عميد الرابطة
عميد الرابطة
توفيق قاسم العقابي


..

.
ذكر
المشاركات : 6157
العمر : 63
النقاط : 9130
تاريخ التسجيل : 02/03/2011

حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى    حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1الخميس 28 مارس 2013 - 16:27

عاشت أيدك يشريف.... حوار ممتع للغايه مع علم من أعلام العرب في عالم الموسيقا.... الأستاذ الجميل محمد فرغلي..... وبطلب من أ.محمد أن يتحفنا بأي أغاني ليوسف شتا.... ياريت.... كل الشكر ليك ياشريف أنك بتعرفنا بمواهبنا العربيه الأصيله....

______________________________________________

رابطة العندليب....عش الاسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ

2007/2015
   حلــــــــــــــــــــــيم.... لن ننساك... ودايماً معاك




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherif mohamed
مدير منتدى بليغ حمدي
مدير منتدى بليغ حمدي
sherif mohamed


..

.
ذكر
المشاركات : 3784
العمر : 46
النقاط : 6167
تاريخ التسجيل : 21/10/2011

حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى    حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى  Icon_minitime1الخميس 28 مارس 2013 - 20:47

شكرا استاذ توفيق ومن عنيا حاضر ورسالتك وصلت

______________________________________________

رابطة العندليب....عش الاسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ

2007/2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار خاص جدا مع الفنان الجميل ..الملحن والعازف محمد فرغلى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفنان والعازف -محمد فرغلى -يعزف مقطوعه موسيقيه فى مهرجان فنى بالهند
» حوار مع الفنان /محمد فرغلى فى جريد الاهرام المسائيه 26-5-2013
» وفاه الاستاذ الفنان الصديق محمد فرغلى ..رحمه الله عليه
» مجموعه صور جديده لبليغ مع مياده الحناوى ..اهداء الفنان محمد فرغلى
» حكايات عن العندليب ......مجله نورا اللبنانيه 1983...من مكتبه الفنان محمد فرغلى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة :: عش تخليد ذكرى ميلاد ووفاة العندليب عبد الحليم حافظ :: أرشيف الاحتفاليات :: ذكرى رحيل العندليب 36-
انتقل الى: