المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ 2007/2015.........رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة
 
الرئيسيةالرئيسية  كيف تعرفت على الرابطة؟كيف تعرفت على الرابطة؟  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعلانات المنتدى
------------------

لقد تم ا الانتقال الى موقع عبد الحليم حافظ عش الأسطورة الجديد لمن اراد الاشراف على الموقع المرجوا مراسلتي على الخاص
أخوكم رضا المحمدي
المواضيع الأخيرة
» في ذكراه ال40: مع فاروق جويدة وحلقة خاصة عن حليم... عندما ننتظر القطار القصيدة التي لم يغنها حليم
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:32

» في ذكراه ال40: حليم... لقاء ف بيروت.... ديسمبر 1965... ورأيه في أغنية الست (أمل حياتي)....
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:31

» بمناسبة عيد شم النسيم.... أول حفل أشترك فيه حليم في شم النسيم أقيم يوم 21 أبريل 1955
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:26

» حبيب قلبي وأخوية الغالي الأستاذ محمد شرع... ميلاد سعيد وعمر مديد
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأربعاء 30 مارس 2022 - 8:18

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:15

» الأخ الحبيب والصديق العزيز أ. إيهاب فوزى عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأحد 18 أبريل 2021 - 9:11

» الأخ الغالي والصديق الوفي الأستاذ محمد شرع.. ميلاد سعيد... وعمر مديد...
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف محمد شرع الجمعة 16 أبريل 2021 - 13:40

» في ذكراه ال39.. ليلة بكى فيها حليم... قصة العملية الثانية التي أجراها حليم ف لندن أبريل 1959...
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الثلاثاء 30 مارس 2021 - 12:40

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأحد 28 مارس 2021 - 11:08

» حفل دار سينما قصر النيل بالقاهرة فى يوم 2 فبراير 1965
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف محمد شرع الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 23:54

» فايده كامل ,,,, سكره بسمة حبيبى
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الخميس 13 أغسطس 2020 - 18:45

» محمد رشدى ,, الناس شافونى بضحك ,, تصوير سينمائى
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 20:02

» محمد رشدى ,, الخيزرانه ,, تصوير تليفزيونى
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 18:43

» محمد رشدى ,, افراح ,, تصوير تليفزيونى
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الإثنين 10 أغسطس 2020 - 19:37

» محمد رشدى ,, الله الله يابدوى ,, تصوير سينمائى
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأحد 9 أغسطس 2020 - 19:00

» سوزان عطيه ,, للصبر حدود ,, حفله مصوره
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف سميرمحمود السبت 8 أغسطس 2020 - 19:40

» محمد رشدى ,, الخيزرانه ,, حفله مصوره
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الخميس 6 أغسطس 2020 - 18:45

» محمد رشدى,, الواد من بورسعيد ,,تصوير سينمائى
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 19:06

» حاول تفتكرني استفسار
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف Menna Atef الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 3:04

» محمد رشدى ,, يا عزيز عينى ,, تصوير سينمائى
نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 19:47


 

 نقد لاذع لاغنية للعندليب

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عماد طلعت
Senior Membre
Senior Membre
عماد طلعت


.
ذكر
المشاركات : 458
العمر : 50
النقاط : 532
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

نقد لاذع لاغنية للعندليب Empty
مُساهمةموضوع: نقد لاذع لاغنية للعندليب   نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1الثلاثاء 16 مارس 2010 - 8:44

[size=18]موضوع نشر بالكواكب بتاريخ 3 يناير 67

االمطربون يستقبلون العام باغاني غير متفائلة
كان هذا العنوان وقال الصحفي العجيب استقبل المطربون العام الجديد باغاني يملاها الحزن والنواح والغربة والتوهة وهي معاني غير مناسبة للمناسبة حيث قال من الممكن ان تكون الاغاني جيدة ولكن يجب ان نستقبل العام الجديد بالتفائل وليس بهذا القدر من الحزن الذي تعزف علي اوتاره الاغنية العربية منذ فترة ليست بالقصيرة باستثناء اغنية مبهجة لماهر العطار فقد غني حليم ورشدي و محرم فؤاد في مطلع العام الجديد اغنيات غير مبهجة اطلاقا ثم نقد اغنية محرم التي اعتبرها انا شخصيا من اجمل اغنياته الرائعة سلامات يا حبايب حيث قال كتب مرسي جميل عزيز كلمات يملؤها الحزن والغربة والتوهة والضياع
يا عم مرسي فهل هذه المعاني مناسبة في استقبال عام جديد وطبعا واصل المقال هجومه الشرس ولكن لا داعي للاطالة ثم قال اما بالنسبة لعبد الحليم حافظ العائد بعد رحلة علاج فيقدم في مطلع العام نفس المعاني
عن الغربة والتوهة والنواح ولكن بكلمات محمد حمزة ولحن بليغ حمدي ثم يكتب كلمات الاغنية الجديدة
سواح وماشي في البلاد سواح .........الي اخر المذهب
ما رأيكم ؟
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهى يوسف
زهرة المنتدى
زهرة المنتدى
نهى يوسف


..

انثى
المشاركات : 16234
العمر : 38
النقاط : 26925
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

نقد لاذع لاغنية للعندليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقد لاذع لاغنية للعندليب   نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1الثلاثاء 16 مارس 2010 - 9:39

شكرا على هذا الموضوع ولكن اغنية حليم ورائعته سواح من اروع الاغانى التى غناها وكلماتها ولحنها جميل جدا ومن الاغانى التى اعشقها جدا لحليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثريا
صديق المنتدى
صديق المنتدى
ثريا


انثى
المشاركات : 1924
العمر : 44
النقاط : 1783
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

نقد لاذع لاغنية للعندليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقد لاذع لاغنية للعندليب   نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1الثلاثاء 16 مارس 2010 - 12:22

اغنية سواح متفائلة جداا ليس فيها حزن على الإطلاق اما اللحن فهو رائع و فيه فرح و مرح و الدليل على ذلك ان هناك كثير من الراقصات رقصن على هذا اللحن عدة مرات فماذا يقول ذلك الصحفى ؟ و اى نقد هذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد دويدار
المارد المطرود من المنتدى
أحمد دويدار


ذكر
المشاركات : 1173
العمر : 31
النقاط : 1508
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

نقد لاذع لاغنية للعندليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقد لاذع لاغنية للعندليب   نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1الثلاثاء 16 مارس 2010 - 19:24

كل اناء بما فيه ينضخ
ولكل مقام مقال
ويكفيني في هذا المقام واعني الصحفي دعوني لكي امرر كلامي بنقدي له لا احب ان
انقد احد في غيبته لكني انقده في وجوده
يكفيني من ملاحظاتي لا نقدي من كل هذا الكلام اقامة ام كلثوم حفلاتها في ديسمبر ويناير من كل عام باغنيها الجميلة التي تحمل كل المعاني .فخاف الرجل ولم يذكرها معهم لان كلامه في هذه الزاوية من المطربين خاصة العظام الكبار .. بالطبع سيؤدي لنسف مركزه الصفي اذا كان قد علا
فمن هذا الصحفي استذ طلعت؟ ولما لم تحضر لنا المقال موثقا حتي يكون الكلام بصورة عامة وبنظرة ادق في وجود التفاصيل وكيف كان اسلوب النقد وكيف كان النهج الذي سار عليه في نقده اعني صياغة المقال
اذكر عام 67 موسم اغنية فكروني كما اعتقد ..وفكروني ايضا تحمل الجمال في تنوع معانيها
كما انها غنت في حفل اقيم 5 يناير 1967 حفل به ثلاث اغاني يحمل غالبهم طابع الحزن وان قلت الفرحة
الاطلال
فكروني
للصبر حدود
ثم لما اتحدث معه في بهذا المنطق وهل كانت هناك اساسا علاقة بين هذا وذاك؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmeddowidar.ahlamontada.net/
عماد طلعت
Senior Membre
Senior Membre
عماد طلعت


.
ذكر
المشاركات : 458
العمر : 50
النقاط : 532
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

نقد لاذع لاغنية للعندليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقد لاذع لاغنية للعندليب   نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1الثلاثاء 16 مارس 2010 - 21:52

الاخ العزيز احمد شكرا علي متابعتك اوضح لك شئ هام اني قرأت مجلدات ارشيفية لمجلة الكواكب في اواخر الستينيات
واقرأها بداخل المبني مقابل رسوم اطلاع لا يسمح ببيعها طبعا ايضا لا يمكن النقل اوالتصوير ولانها مجلدات كبيرة
فكنت اقرأ بطريقة القراءة السريعة حتي استطيع ان الم باكبر قدر من المعلومات والموضوعات فالان لم اتذكر اغنية رشدي
المذكورة ايضا كتبت ملخصا لما قاله لكنه لا يخرج عن هذا الكلام والنقد لم يكن موسيقيا للمقامات والموسيقي اوالموضوع
ولكنه كما يطرح الصحفي ولا اعتقد انه اسم كبير رأيه بخصوص البهجة المطلوبه كما يزعم ومن الواضح ان الاغنيات التي تكلم عنها قدمت في حفل واحد اعتقد من مضمون الكلام انه حفل رأس السنة وهي وجهة نظره وعموما نشرت انا قبل ذلك
موضوعا نشر ايضا بالكواكب عن اغنية جانا الهوي ولقد نشرت هذا الموضوع لتشاركوني برأيكم وايضا لاني اكتشفت ان هناك في كل عصر من يكتبون وجهات نظرهم وليس نقدا فنيا متخصصا لاني ما اقرا نقدا فنيا ولكن وجهة نظر والمجلة صادرة في 3 يناير اي قبل حفل ام كلثوم ولقد شاهدت يا صديقي علي صفحات المجلة ايضا في احد اعدادها هجوما شرسا
علي عبد الوهاب وفريد الاطرش بالجملة وبلا مناسبة وقد كان عبد الوهاب يقول دائما عندما يهاجموه ان الناس لا تقذف الا الشجرة المثمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عماد طلعت
Senior Membre
Senior Membre
عماد طلعت


.
ذكر
المشاركات : 458
العمر : 50
النقاط : 532
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

نقد لاذع لاغنية للعندليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقد لاذع لاغنية للعندليب   نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1الثلاثاء 16 مارس 2010 - 21:58

الاخت عاشقة حليم والاخت ثريا شكرا علي المتابعة وهكذا في كل وقت نجد من يعرض وجهة نظره وليس نقدا فنيا متخصصا
وهوكلام غريب ادهشني لانها اغنية مرحة وراقصة كما ذكرتم ولكن كما يقول المثل ملقيوش في الورد عيب قالوا احمر الخدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد دويدار
المارد المطرود من المنتدى
أحمد دويدار


ذكر
المشاركات : 1173
العمر : 31
النقاط : 1508
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

نقد لاذع لاغنية للعندليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقد لاذع لاغنية للعندليب   نقد لاذع لاغنية للعندليب Icon_minitime1الأربعاء 17 مارس 2010 - 9:59

شكرا يا استاذ عماد علي هذا التوضيح الهام ..وهذا حال اغلب المجلات فيها وفيها ..اذكر اني قمت بعدة مواضيع في قسم المقالات بنشر عدد كبير من المقالات التي خصصت في ذكري عبد الحليم بعد رحيله وذلك لاكثر من مرة ومن نفس المجلة..الكواكب ..اي انه فيه هذا النوع من المقالات الواعية وهناك ايضا مقالات تسير بشعار اخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmeddowidar.ahlamontada.net/
 
نقد لاذع لاغنية للعندليب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رمكس لاغنية التوبة للعندليب
» دويتو بين الرائعين لطيفة ووائل جسار لاغنية بحلم بيك للعندليب
» فيديو رائع جدا لاغنية من اجمل اغانى البدايات للعندليب البلبل والزهرة
» تسجيل نادر لاغنية ظلموه
» أم كلثوم واجمل حفل لاغنية ذكريات(قصة حبى).

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة :: عش التحليلات والدراسات العندليبية :: نقاشات وداراسات عن العندليب-
انتقل الى: