المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ 2007/2015.........رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة
 
الرئيسيةالرئيسية  كيف تعرفت على الرابطة؟كيف تعرفت على الرابطة؟  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعلانات المنتدى
------------------

لقد تم ا الانتقال الى موقع عبد الحليم حافظ عش الأسطورة الجديد لمن اراد الاشراف على الموقع المرجوا مراسلتي على الخاص
أخوكم رضا المحمدي
المواضيع الأخيرة
» في ذكراه ال40: مع فاروق جويدة وحلقة خاصة عن حليم... عندما ننتظر القطار القصيدة التي لم يغنها حليم
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:32

» في ذكراه ال40: حليم... لقاء ف بيروت.... ديسمبر 1965... ورأيه في أغنية الست (أمل حياتي)....
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:31

» بمناسبة عيد شم النسيم.... أول حفل أشترك فيه حليم في شم النسيم أقيم يوم 21 أبريل 1955
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:26

» حبيب قلبي وأخوية الغالي الأستاذ محمد شرع... ميلاد سعيد وعمر مديد
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأربعاء 30 مارس 2022 - 8:18

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:15

» الأخ الحبيب والصديق العزيز أ. إيهاب فوزى عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأحد 18 أبريل 2021 - 9:11

» الأخ الغالي والصديق الوفي الأستاذ محمد شرع.. ميلاد سعيد... وعمر مديد...
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف محمد شرع الجمعة 16 أبريل 2021 - 13:40

» في ذكراه ال39.. ليلة بكى فيها حليم... قصة العملية الثانية التي أجراها حليم ف لندن أبريل 1959...
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الثلاثاء 30 مارس 2021 - 12:40

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأحد 28 مارس 2021 - 11:08

» حفل دار سينما قصر النيل بالقاهرة فى يوم 2 فبراير 1965
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف محمد شرع الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 23:54

» فايده كامل ,,,, سكره بسمة حبيبى
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الخميس 13 أغسطس 2020 - 18:45

» محمد رشدى ,, الناس شافونى بضحك ,, تصوير سينمائى
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 20:02

» محمد رشدى ,, الخيزرانه ,, تصوير تليفزيونى
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 18:43

» محمد رشدى ,, افراح ,, تصوير تليفزيونى
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الإثنين 10 أغسطس 2020 - 19:37

» محمد رشدى ,, الله الله يابدوى ,, تصوير سينمائى
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأحد 9 أغسطس 2020 - 19:00

» سوزان عطيه ,, للصبر حدود ,, حفله مصوره
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف سميرمحمود السبت 8 أغسطس 2020 - 19:40

» محمد رشدى ,, الخيزرانه ,, حفله مصوره
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الخميس 6 أغسطس 2020 - 18:45

» محمد رشدى,, الواد من بورسعيد ,,تصوير سينمائى
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 19:06

» حاول تفتكرني استفسار
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف Menna Atef الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 3:04

» محمد رشدى ,, يا عزيز عينى ,, تصوير سينمائى
أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 19:47


 

 أب تعلم من ابنه (قصة)

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
xavi el rey
صديق المنتدى
صديق المنتدى
xavi el rey


ذكر
المشاركات : 421
العمر : 36
النقاط : 94
تاريخ التسجيل : 11/08/2007

أب تعلم من ابنه (قصة) Empty
مُساهمةموضوع: أب تعلم من ابنه (قصة)   أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1الأربعاء 17 ديسمبر 2008 - 10:36

في يوم من الأيام ، كان هناك رجل ثري جدا
أخذ ابنه في رحلة إلى بلد
فقير ، ليري ابنه كيف يعيش الفقراء ، و قد
أمضوا أياما وليالي في مزرعة
تعيش فيها أسرة فقيرة ، في أحدى القرى
الريفية ...وفقرها للإضاءة ليلاً
ولكثير من وسائل الرفاهية ، وغيرها
الكثير من الملاحظات ... و في طريق
العودة من الرحلة سأل الأب ابنه:كيف كانت
الرحلة ؟

قال الابن : كانت الرحلة ممتازة و تعلمت
منها الكثير يا أبي .

قال الأب : هل رأيت وتأملت يا ولدي كيف
يعيش أولئك الفقراء المساكين ؟

قال الابن: نعم

قال الاب: إذا أخبرني ماذا تعلمت من هذه
الرحلة ؟

قال الابن :

لقد رأيت أننا نملك كلبا واحدا ، وهم
(الفقراء) يملكون أربعة.

لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا ، وهم
لديهم النجوم كلها تتلألأ في السماء.

ساحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية
، ولهم امتداد الأفق بأكمله .

لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها ، وعندهم
مساحات تتجاوز تلك الحقول.

لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا ، وهم
لديهم جدول نهري ليس له نهاية !!

لدينا خدم يقومون على خدمتنا ،وهم
يقومون بخدمة بعضهم البعض .

نحن نشتري طعامنا ، وهم يأكلون ما
يزرعون.

نحن نملك جدراناً عالية لكي تحمينا ،
وهم يملكون أصدقاء يحمونهم ،
وجيراناً يسألون عنهم.

ووالد الطفل صامت لا يتكلم و هو مدهوش
لما يقوله ابنه !!

عندها أردف الطفل قائلا :

شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا
فقراء فعلاً ، محتاجون فعلا ، نعيش
الأوهام حقا ...

أليست هذه نظرة رائعة حقاً للأشياء من
حولنا ؟!

تجعلك ممتنا شاكرا لله تعالى حامدا له
على كل ما أعطاك ، بدلا من
التفكير والقلق فيما لا تملك...

نعم لا غنى كالعقل و لا فقر كالجهل ، ولا
ميراث كالأدب...

والإنسان إخواني وأخواتي غني أو فقير
بشخصيته لا بماله ، وحديث النبي
صلى الله عليه وسلم ( طوبى لمن هدي
للإسلام وكان عيشه كفافاً وقنع )هذه
القناعة كما يقول المثل : حجر الفلاسفة
تجعل كل ما يمسه ذهباً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.xavi05.skyblog.com
AMR ADEL
عندليب الرابطة
AMR ADEL


.
ذكر
المشاركات : 1300
العمر : 33
النقاط : 738
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

أب تعلم من ابنه (قصة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: أب تعلم من ابنه (قصة)   أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1الأربعاء 17 ديسمبر 2008 - 13:54

مشكور للقصه الهادفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amr-sherif.ahlamontada.com/
ماجد علي59
حبيب الرابطة
ماجد علي59


.
ذكر
المشاركات : 1274
العمر : 63
النقاط : 821
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

أب تعلم من ابنه (قصة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: أب تعلم من ابنه (قصة)   أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1الأربعاء 17 ديسمبر 2008 - 14:31

قصه واقعيه جميله شكرا على الجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عندليب القدس
صديق المنتدى
صديق المنتدى
عندليب القدس


.
ذكر
المشاركات : 864
العمر : 43
النقاط : 436
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

أب تعلم من ابنه (قصة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: أب تعلم من ابنه (قصة)   أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1الجمعة 2 يناير 2009 - 18:16

يسسسسلمو اخي علي على هالقصه الجميله
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rajawimot
صديق المنتدى
صديق المنتدى
rajawimot


.
ذكر
المشاركات : 867
العمر : 37
النقاط : 554
تاريخ التسجيل : 20/10/2008

أب تعلم من ابنه (قصة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: أب تعلم من ابنه (قصة)   أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1الجمعة 2 يناير 2009 - 19:50

فعلا قصة جد رائعة مشكور على المجهود الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xavi el rey
صديق المنتدى
صديق المنتدى
xavi el rey


ذكر
المشاركات : 421
العمر : 36
النقاط : 94
تاريخ التسجيل : 11/08/2007

أب تعلم من ابنه (قصة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: أب تعلم من ابنه (قصة)   أب تعلم من ابنه (قصة) Icon_minitime1الجمعة 30 يناير 2009 - 12:02

شكر على مرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.xavi05.skyblog.com
 
أب تعلم من ابنه (قصة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فايزه احمد ,,,, اه لو تعلم ما بى
» كيف تعلم ان الله قد تقبل صيامك
» الهى انت تعلم كيف حالى للعفاسى مع صور لامير السينما العربية الحاج احمدعز
» عبد الحليم في عيون ابنه
» rock and roolللزعيم اميتاب باتشان مع ابنه النجم ابهيشيك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة :: عش الابداع الفني والادبي :: الشعر والخواطر والقصص الأدبية-
انتقل الى: